مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه
مرحبا بك معنا و نتمنى أن تكون من أعضاء منتدانا
و تساهم معنا ليستفيد الجميع ، و شكرا لك

مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه

منتدى للخدمات القانونيه
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
محمد جمعه موسى للمحاماه *جمهوريه مصر العربيه  -  محافظه البحيره - رشيد *01005599621- 002-01227080958-002 خدمات قانونيه استشارات تسويق عقارى  http://dc184.4shared.com/img/177668446/1a57757b/Egypt.gif?sizeM=3        
 
      Mohamed goma Mousa - Egypt - albehara - Rashid -   Legal Consulting - Services - Marketing mortgage 




شاطر | 
 

 رسالة شكر وتقدير مرفوعة إلى معالي السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الأستاذ المحترم مصطفى الكتيري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hakam TAHIRI



الجنس الجنس : ذكر
الابراج الابراج : القوس
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الثور
عدد الرسائل عدد الرسائل : 213
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 28/11/1973
العمر العمر : 43
الموقع الموقع : http://fr.assabile.com/Morocco/laayoun-el-kouchi/laayoun-el-kouchi-22.htm
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المدير العام للشرگة
المزاج المزاج : .....
السٌّمعَة السٌّمعَة : 50
نقاط نقاط : 377
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رسالة شكر وتقدير مرفوعة إلى معالي السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الأستاذ المحترم مصطفى الكتيري   السبت فبراير 27, 2010 9:14 pm

رسالة شكر وتقدير مرفوعة إلى معالي السيد المندوب السامي لقدماء
المقاومين وأعضاء جيش التحريرالأستاذ المحترم مصطفى الكتيري




سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام
على مولانا رسول الله وآله وصحبه

يشرفني بداية أن أرفع أسمى عبارات الشكر والتقدير للأستاذ المحترم والمقتدر السيد مصطفى الکتيري حفظه الله، وللسدة العالية بالله آيات الولاء المتجددة، المشفوعة بمشاعر الإعتزاز والإخلاص والتعلق الأبدي بأهداب العرش العلوي المجيد. مستلهمين بكل الوفاء والعهد، بأصدق مشاعر التنويه، بجليل الأعمال الخيرة والإنسانية المبارگة لشخصه الگريم بكل إكبار وافتخار حتى يحقق للشعب المغربي الأصيل کل ما يصبوا إليه من مدارج الرقي والإزدهار في ضل الطمأنينة والأمن والوقار. وگما يطيب لي أن أنهي إلى علم الأستاذ المقتدر والصدر الأعظم مصطفى الکتيري أعزه الله، لقبول طلبه في تقديمه المسهب للكتاب موضوع البحث، غيظ من فيظ، والذي صدر في شأنه القرار الفکري والروائي والثقافي والتاريخي; بمنهاج بيداغوجي متحکم في مختلف الروايات التي تنجلي وتحوم حول حياة الأموات، شهداء التحرير والوحدة خلد الله في الصالحات ذكراهم بنکران للذات من اجل استقلال المملگة المغربية ووحدتها الترابية. وعلى الدوام، بالتحدي والتصدي وأخد الحيطة والحدر لکل من سولت له نفسه المس بالمقدسات النبيلة للبلاد، وزرع الفتنة والتشردم بين العباد. وفي إطار تدوين كتاب جامع بفصول وتوثيقه وانجازه بمرجعية أساسية وإرادة قوية وأفكار تاريخية نادرة وخارقة، تنم عن وطنية صادقة في ملحمة التوحيد والوحدة واسترجاع السيادة وبناء مشروع ثقافي بيداغوجي بكل ما يستدعيه الأمر من وضوح الأهداف وملاءمتها وتصور المقامات البيداغوجية المناسبة لها. والله تبارك وتعالى أسأل; أن يوفقکم في جهودکم الخيرة والسداد في أعمالكم البناءة، بموفور الصحة والسعادة والمكانة الرفيعة ويجزيکم خير الجزاء ويزيدکم من فضله ونعمه. وأبقى الله مولانا الإمام أمير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ذخرا وملاذا أمينا لشعبه الوفي ومنبعا للرأفة والرحمة وسدد خطاه وعزز مسعاه، وحفظه الله بما حفظ به الذكر الحكيم، وأدام عليه الرفعة والسؤدد والنصر المکين، ويطيل الله في عمر جلالته ويحيطه ويكلأه بعنايته الإلهية، وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ويحفظه في سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. گما ندعو إلى الله جل وعلا بأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي العروبة والإسلام جلالة الملگين المنعمين المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويکرم مثواهما ويسکنهما الجنة مع عباده الصالحين. إنه سميع الدعاء والسلام عليکم ورحمة الله.
حرر بالرباط في يوم الخميس 5 صفر 1431 هجرية الموافق ل 21 يناير 2010 ميلادية.
الإمضاء : الشريف طهري مولاي حگم




عدل سابقا من قبل Hakam TAHIRI في الأربعاء مارس 24, 2010 6:43 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hakam TAHIRI



الجنس الجنس : ذكر
الابراج الابراج : القوس
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الثور
عدد الرسائل عدد الرسائل : 213
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 28/11/1973
العمر العمر : 43
الموقع الموقع : http://fr.assabile.com/Morocco/laayoun-el-kouchi/laayoun-el-kouchi-22.htm
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المدير العام للشرگة
المزاج المزاج : .....
السٌّمعَة السٌّمعَة : 50
نقاط نقاط : 377
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة شكر وتقدير مرفوعة إلى معالي السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الأستاذ المحترم مصطفى الكتيري   الإثنين مارس 01, 2010 5:49 pm

الظهير الشريف المتعلق بأسرة الأمن الوطني: اهتمام ملكي بالغ بأمن المواطنين وتقدير مولوي كبير لتضحيات رجال الأمن
الرباط 1-3-2010- يعكس تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وضع خاتمه الشريف على الظهير المتعلق بالمديرية العامة للأمن الوطني والنظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني الأهمية البالغة التي ما فتئ يوليها جلالته لأمن وطمأنينة رعاياه الأوفياء وموصول تقديره المولوي السامي لتضحيات أسرة الأمن الوطني وكافة أجهزتها من مختلف الرتب والمسؤوليات من أجل الحفاظ على النظام العام وحماية أمن الأشخاص والممتلكات وتأهيل وعصرنة هذا القطاع الحيوي.
وتكريسا لهذا العطف المولوي السامي على أفراد كافة أجهزة الأمن فإن هذا الظهير الشريف جاء من أجل تمتيع موظفي المديرية العامة للأمن الوطني، وفق أحكام الفقرة الثانية من المادة الرابعة من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، بنظام أساسي خاص يليق بالمكانة الهامة التي تحظى بها هذه الهيئة في المنظومة المؤسساتية الوطنية.
كما يهدف الظهير إلى تدعيم الحقوق والمكتسبات الممنوحة لموظفي الأمن الوطني، اعتبارا لما يكتنف مهامهم من صعوبات ولما يتحملونه من أعباء جسيمة خدمة للصالح العام، وذلك مقابل اخضاعهم لجملة من الواجبات والالتزامات التي تفرضها طبيعة المهام الموكولة إليهم.
وتجسيدا للعناية السامية لسيدنا المنصور بالله وللدعم المولوي الگريم من أجل النهوض بالأوضاع المهنية والمادية والاجتماعية والمعنوية لأسرة الأمن الوطني، يحيل الظهير الشريف على مشروع مرسوم يتعلق بالنظام الأساسي الخاص بنساء ورجال الأمن، يحدد ترتيب أسلاكهم ودرجاتهم، وتسلسل الأرقام الاستدلالية الخاصة بهم، وكذا شروط التوظيف والترقية ونظام التعويضات، ويجعل من موظفي الأمن الوطني هيئة خاصة منظمة على شكل تراتبي تزاول مهامها بالزي الرسمي أو الزي المدني دون تمييز.
كما أن الرعاية الملكية الموصولة لأسرة الأمن الوطني تمثلت على الدوام في السهر على ضمان التأهيل الأمثل لعناصرها والحرص على عصرنة وسائل ونظم عملها بما يؤهلها للنهوض بالمسؤوليات الجسيمة المناطة بها على الوجه الأكمل مع ما يتطلبه ذلك من تفان ونكران ذات من أجل الإسهام في تخليق الحياة العامة وخدمة المثل والقيم العليا للمجتمع.
وفي نفس السياق، وتفعيلا لأحكام هذا الظهير الشريف، ستحدث مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تهدف النهوض بالأعمال الاجتماعية وتنميتها وتطويرها لفائدة موظفي الأمن الوطني وأفراد أسرهم، ومن ضمنها تقديم العون والمساعدة للعاملين منهم أو المحالين على التقاعد المنخرطين، من أجل اقتناء مساكن أو بنائها، وإعانتهم واسعافهم وإحداث منشآت لتقديم خدمات اجتماعية متنوعة لفائدتهم.
وفي إطار تحديث عمل المديرية العامة للأمن الوطني، وإعمالا لأحكام هذا الظهير الشريف، سيتولى مرسوم تحديد اختصاصات المديريات المركزية التابعة لها، وذلك سعيا لإرساء هيكلة قمينة بجعلها قادرة على الاضطلاع بالمهام الجسيمة الملقاة على عاتقها والمتمثلة في المحافظة على النظام العام وحماية الاشخاص والممتلكات، مع ما يتطلبه ذلك من تجسيد لسياسة القرب من المواطنين وارتباط متين بالمجتمع.
وتشكل هذه العناصر أهم المستجدات التي أتى بها الظهير الشريف المتعلق بالمديرية العامة للأمن الوطني والنظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، والذي يعتبر دعامة حقيقية لمؤسسة وطنية عتيدة ظلت على الدوام في عمق معركة البناء الاجتماعي والاقتصادي وظل منتسبوها نساء ورجالا في الصفوف الأمامية لإعلاء راية القانون وضمان إنفاذه، وتحصين الحرية المسؤولة في إطار دولة القانون المنبنية على التسامح والاختلاف الديموقراطي في ظل المؤتمن الأول على حرية شعبه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.


جلالة الملك يستقبل وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، السيدين الطيب الشرقاوي وزير الداخلية والشرقي اضريص المدير العام للأمن الوطني، اللذين جاءا للإعراب، أصالة عن نفسيهما ونيابة عن كافة أطر وموظفي أسرة الأمن الوطني، عن خالص الشكر والامتنان لجلالة الملك على تفضل جلالته بإصدار أمره السامي بتنفيذ الظهير الشريف الخاص بالمديرية العام للأمن الوطني والنظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.


وبهذه المناسبة ألقى السيد الطيب الشرقاوي كلمة بين يدي جلالة الملك قال في مستهلها "يتشرف خديمكم الوفي وزير جلالتكم في الداخلية بأن يرفع لسيدنا المنصور بالله رفقة السيد المدير العام للامن الوطني، أصالة عن نفسيهما ونيابة عن كافة أطر وموظفي أسرة الامن الوطني عظيم الشكر وخالص عبارات الامتنان بتفضلكم يامولاي بوضع طابعكم الشريف، أسماه الله وأعز أمره وإصداركم أمركم السامي بتنفيذ الظهير الشريف الخاص بالمديرية العامة للامن الوطني والنظام الأساسي لموظفي الامن الوطني".
وأكد الوزير أن هذا الظهير الشريف يهدف، تنفيذا للتعليمات السامية المطاعة لجلالة الملك، إلى تحديث المديرية العامة للامن الوطني وتأهيل مواردها البشرية وتخويلها نظاما أساسيا خاصا يرسخ الحكامة الأمنية الجيدة ويأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المهام والمسؤوليات التي يضطلع بها موظفو الأمن الوطني وكذا الأعباء والالتزامات الجسيمة والنبيلة المناطة بهم.
وأضاف أن النصوص التنظيمية المعدة لتطبيق هذا الظهير الشريف، والتي حظيت بالمباركة المولوية السامية، تتوخى تجسيد ما يوليه صاحب الجلالة من عناية صابغة للنهوض بالأوضاع المادية والمعنوية والمهنية لأسرة الأمن الوطني وما أمر به جلالته من ايلاء الاسبقية لتعزيز الرعاية الاجتماعية لهذه الفئة من خدام العرش الأوفياء.
وقال وزير الداخلية" إن أسرة الأمن الوطني لتعرب لمقامكم العالي بالله عن خالص العرفان لتفضلكم باصدار أمركم السامي المطاع بإحداث مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني وتشريفها بحمل اسم جنابكم الشريف".
وأكد السيد الشرقاوي "أن أسرة الأمن الوطني المعتزة بسامي عناية مولانا الإمام بتوطيد وسائل العمل لها لتعاهد جلالتكم الشريفة على مواصلة الحرص على حسن أداء واجبها بروح من التفاني ونكران الذات والانضباط والتعبئة واليقظة والحزم في الحفاظ على النظام العام وصيانة الامن والاستقرار وسلامة الاشخاص والممتلكات في التزام بسيادة القانون، وكل ذلك في ولاء ووفاء لجلالتكم الشريفة وامتثالا للأوامر المولوية المطاعة والتشبث بمقدسات المملكة وتوابثها وشعارها الخالد الله الوطن الملك".
حضر هذا الاستقبال السيد إبراهيم فرج الحاجب الملكي.




جلالة الملك يعين عددا من الولاة والعمال بالإدارتين المركزية والترابية لوزارة الداخلية ( بلاغ )



أفاد بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الاثنين أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تفضل فاستقبل عددا من الولاة والعمال الذين عينهم جلالته بكل من الإدارة المركزية والإدارة الترابية لوزارة الداخلية.
وأوضح البلاغ أن هذه التعيينات تندرج في إطار حرص جلالة الملك نصره الله وأيده على ترسيخ الحكامة المحلية الجيدة باعتبارها حجر الزاوية في البناء التنموي الديمقراطي.
وتدخل هذه التعيينات المولوية السامية في إطار الحركية التي تعرفها دواليب الإدارة الترابية للمملكة والتي تهدف إلى تأطيرها وتعزيزها بالموارد البشرية المؤهلة تجسيدا لسياسة القرب الهادفة إلى جعل الإدارة الترابية في خدمة رعايا صاحب الجلالة نصره الله والسهر على شؤونهم ومصالحهم وضمان أمنهم واستقرارهم.
وتأتى هذه التعيينات في إطار تأطير الأقاليم الجديدة التي تم إحداثها طبقا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى ترسيخ سياسة اللاتمركز الإداري وبناء إدارة القرب, التي أضحت خيارا استراتيجيا لدعم القدرات التدبيرية للإدارة الترابية.
كما تهدف هذه التعيينات المولوية السامية إلى تفعيل سياسة تشجيع الكفاءات العاملة في الإدارة الترابية, فضلا عن تدعيم المصالح المركزية لوزارة الداخلية وتطعيمها بمجموعة من الأطر والكفاءات القادرة على الإسهام في إنجاز أوراش البناء الديمقراطي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
ويتعلق الأمر بالسادة :
- نور الدين بوطيب : الوالي, الكاتب العام لوزارة الداخلية

- ابراهيم بوفوس : الوالي, المدير العام للشؤون الداخلية بوزارة الداخلية

- علال السكروحي : الوالي, المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية

- العربي مريد : الوالي, المفتش العام للإدارة الترابية بوزارة الداخلية

- محمد صالح التامك : الوالي, رئيس ديوان وزير الداخلية

- محمد علي العظمي : الوالي, مدير الانعاش الوطني بوزارة الداخلية

- رشيد الفيلالي أمين : الوالي, الملحق بالادارة المركزية لوزارة الداخلية

- محمد طريشا : الوالي, الملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية

- عبد الشكور رايس : الوالي, الملحق بالادارة المركزية لوزارة الداخلية

- محمد الفاسي الفهري: الوالي, الملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية

- محمد بوسعيد : والي جهة سوس ماسة درعة وعامل عمالة أكادير إدا وتنان

- محمد مهيدية : والي جهة مراكش تانسيفت الحوز وعامل عمالة مراكش

- محمد الحافي : والي جهة تازة الحسيمة تاونات وعامل إقليم الحسيمة

- محمد اليزيد زلو : والي جهة الشاوية ورديغة وعامل إقليم سطات

- محمد خبشي : العامل المكلف بالإتصال

- إدريس أيت مبارك : عامل إقليم فجيج

- محمد فنيد : عامل إقليم برشيد

- عبد الرحمان عدي : عامل إقليم اليوسفية

- ماماي باهي : عامل إقليم سيدي إفني

- محمد طلابي : عامل إقليم وزان

- جمال خلوق : عامل إقليم الدريوش

- جلال الدين مريمي : عامل إقليم سيدي بنور

- محمد نخشى : عامل إقليم تنغير

-عثمان سوالي : عامل إقليم جرسيف

- الحسين أمزال : عامل إقليم سيدي سليمان

- علي خليل : عامل إقليم ميدلت

- محمد علي حبوها : عامل إقليم طرفاية

- نور الدين أوعبو : عامل إقليم الفقيه بن صالح

- العاقل بنتهامي : عامل إقليم الناضور

- فريد شوراق : عامل إقليم الرحامنة

- محمد الأوزاعي : العامل, مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء

واختتم بلاغ وزارة الداخلية بالتضرع الى العلي القدير بأن يحفظ مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبباقي أفراد الأسرة الملكية الكريمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hakam TAHIRI



الجنس الجنس : ذكر
الابراج الابراج : القوس
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الثور
عدد الرسائل عدد الرسائل : 213
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 28/11/1973
العمر العمر : 43
الموقع الموقع : http://fr.assabile.com/Morocco/laayoun-el-kouchi/laayoun-el-kouchi-22.htm
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المدير العام للشرگة
المزاج المزاج : .....
السٌّمعَة السٌّمعَة : 50
نقاط نقاط : 377
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة شكر وتقدير مرفوعة إلى معالي السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الأستاذ المحترم مصطفى الكتيري   الأربعاء مارس 24, 2010 6:35 am

توقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون والشراكة مع منظمة قدماء المحاربين من أجل تحرير الكوسوفو

في ختام زيارة العمل الرسمية التي قام بها السيد مصطفى الكتيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إلى دول الكوسوفو، الماسيدوان وألبانيا في الفترة الممتدة من 4 إلى 11 مارس 2010، تم توقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون والشراكة مع المؤسسات والهيآت المماثلة والنظيرة لقدماء المقاومين والمحاربين وحركات التحرير بها.
وبهذه المناسبة، أجرى السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير سلسلة من المباحثات المثمرة مع كل من وزير التجهيز والاتصال بدولة الكوسوفو، والسيد وزير الدفاع المكلف بقدماء المحاربين والمقاومين بدولة ألبانيا.
وخلال هذه المباحثات الموسومة بروح الصداقة والوئام والتعاون، عبر الجانبان الكوسوفي والألباني عن عميق تقديرهما وتثمينهما للجهود المبذولة والمساعي الحميدة التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس نصره الله لفائدة هذين البلدين من خلال إرساله لتجريدة عسكرية مغربية، في سياق المهام التي تضطلع بها الأمم المتحدة لدعم جهود السلام بالمنطقة، وإقامة وحدة طبية لمساعدة المدنيين بدولة الكوسوفو.
كما عبرت منظمة قدماء المحاربين من أجل تحرير الكوسوفو عن تقديرها للأدوار الطلائعية التي اضطلعت بها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لدعم عضويتها في حظيرة الفيدرالية العالمية لقدماء المحاربين خلال التئام أشغال الجمعية العمومية 26 بكوبنهاج بالدانمارك من 19 إلى 23 أكتوبر 2009.
وأعربت الأطراف المتباحثة عن جاهزيتها لتجسير آليات التعاون وعلاقات الشراكة مع المملكة المغربية في المجالات والميادين ذات الاهتمام المشترك.
تجدر الإشارة إلى أن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لم تأل جهدا ولم تدخر وسعا في هذا المحفل الدولي من أجل إسماع صوت المملكة المغربية والدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولى، قضية وحدتنا الترابية، من خلال تثمين المبادرة المغربية القاضية بمنح حكم ذاتي موسع للأقاليم الصحراوية المسترجعة في إطار السيادة الوطنية، وهو المقترح الذي حظي بدعم الدول الصديقة والشقيقة وفي مقدمتها دولة الكوسوفو ودولة ألبانيا. كما عبر الجانبان الكوسوفي والألباني عن تثمينهما للورش الهيكلي الكبير المتمثل في الجهوية الموسعة.
جدير بالذكر، أن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تحرص دوما على توسيع وعاء أنشطتها الدولية وتجسير آليات التواصل وربط علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات والمنظمات المماثلة والنظيرة وتبادل الزيارات والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وهو ما يلقى الاستحسان والتقدير الكبيرين لدى كافة الدول المناصرة لقيم السلم والتسامح والرفاه الاجتماعي.
هـذا، وقـد تـم خلال هذه الزيـارة الرسمية، تنظيـم حفـل رسمي وشحت خلاله شخصيتـان أجنبيتـان منهمـا السيد مصطفى الكتيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الذي حظي بوسام رفيع المستوى من لدن منظمة قدماء المحاربين من أجل تحرير الكوسوفو، امتنانا واعترافا بدور المملكة المغربية في تقديم الدعم المتواصل للقضية العادلة بهذا البلد، وبالدور المتميز الذي لعبته أسرة المقاومة وجيش التحرير من أجل إدماج منظمة الكوسوفو الفتية في حظيرة المؤسسات الدولية التي تعنى بقدماء المحاربين.

توشيح المملكة المغربية بوسام رفيع المستوى من لدن منظمة قدماء المحاربين من أجل تحرير كوسوفو


بدعوة من منظمة قدماء المحاربين من أجل تحرير كوسوفو، حل صباح يوم الجمعة 5 مارس 2010، السيد مصطفى الكتيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ببريستينا عاصمة جمهورية كوسوفو للمشاركة في مراسم تخليد الذكرى 12 لاستشهاد 22 عضوا من أسرة الرائد الأسطوري لحركة التحرير الوطني أديم جاشاري « Adem JASHARI » الذي ترك بصمات واضحة في ملحمة الكفاح الوطني بكوسوفو.
وتميزت هذه التظاهرة الهامة بحضور فخامة رئيس جمهورية الكوسوفو السيد فاتمير سيديو « Fatmir SEDU »، والوزير الأول السيد أشيم طاسي « Ashim THACI » بالإضافة إلى عدة شخصيات وازنة مدنية وعسكرية وممثلين عن حركة المقاومة والتحرير بدولة الكوسوفو.
وبالموازاة مع هذه التظاهرة، تم في نفس اليوم تنظيم حفل رسمي وشحت خلاله شخصيتان أجنبيتان منهما السيد مصطفى الكتيري، الذي حظي بوسام رفيع المستوى من لدن منظمة قدماء المحاربين من أجل تحرير كوسوفو، امتنانا واعترافا بدور المملكة المغربية في تقديم الدعم المتواصل للقضية العادلة بهذا البلد، وبالدور المتميز الذي لعبته أسرة المقاومة وجيش التحرير من أجل إدماج منظمة الكوسوفو الفتية في حظيرة المؤسسات الدولية.
وبهذه المناسبة، ألقت عدة شخصيات كلمات ضمنتها عبارات الترحيب والاعتراف بمكانة المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
كما قامت بتحية العلم الوطني المغربي الذي كان يرفرف إلى جانب علم دولة الكوسوفو خلال مراسم الاحتفال.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسطير برنامج بالمناسبة يتضمن مجموعة من المباحثات والزيارات من أجل تجسير أواصر الصداقة والتعاون في الميادين ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hakam TAHIRI



الجنس الجنس : ذكر
الابراج الابراج : القوس
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الثور
عدد الرسائل عدد الرسائل : 213
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 28/11/1973
العمر العمر : 43
الموقع الموقع : http://fr.assabile.com/Morocco/laayoun-el-kouchi/laayoun-el-kouchi-22.htm
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المدير العام للشرگة
المزاج المزاج : .....
السٌّمعَة السٌّمعَة : 50
نقاط نقاط : 377
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة شكر وتقدير مرفوعة إلى معالي السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الأستاذ المحترم مصطفى الكتيري   الأربعاء أبريل 14, 2010 3:06 am

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى ال 63 لزيارة جلالة المغفور له محمد الخامس إلى مدينة طنجة



طنجة 9-4-2010



خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير بمدينة طنجة اليوم الجمعة الذكرى ال` 63 لزيارة المغفور له جلالة الملك محمد الخامس لشمال المغرب ولخطابه التاريخي بمدينة طنجة، الذي أعلن جلالته من خلاله عن إرادة الأمة جمعاء في استرجاع استقلال البلاد.



وقد جرت، بهذه المناسبة، مراسيم رفع العلم الوطني أمام النصب التذكاري المخلد لهذه الزيارة التاريخية، بحضور السيد مصطفى الكتيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وعامل إقليم الفحص أنجرة محمد بنريباك، وممثلين عن السلطات المحلية والعسكرية والهيئة القضائية والمنتخبين.
وأبرز المندوب السامي، السيد مصطفى الكتيري، في كلمة، الدلالات العطرة لرحلة الوحدة لجلالة الملك محمد الخامس، والتي أصبحت مفخرة وطنية ومحطة تاريخية ستظل أبعادها ومعانيها الرمزية راسخة في قلوب الأجيال المقبلة، رحلة أبانت عن مواقف الإباء والشهامة وجسدت صور التضحية والالتزام والوفاء والتلاحم الوثيق بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الأبي.
وأشار السيد مصطفى الكتيري إلى أن المغفور له محمد الخامس اختار مدينة طنجة ليعلن للعالم قاطبة تمسك المغرب بحريته واستقلاله ووحدته الترابية، ووفائه لقيمه الدينية وانتمائه لمحيطه العربي الإسلامي، معتبرا أن هذه الزيارة "شكلت منعطفا حاسما في مسيرة النضال الوطني في سبيل الحرية والوحدة، لكونها جاءت في ظرف دقيق كان فيه المجتمع الدولي يسعى لتحرير الشعوب وتمكينها من تقرير مصيرها".
وأضاف في السياق ذاته أن "جلالة الملك محمد الخامس أسمع صوت المغرب المتطلع للحرية والاستقلال والمطالب بوضع حد لنهاية عهد الحجر الحماية، بالرغم من محاولات المستعمر لإفشال رحلة جلالته بارتكابه مذبحة في الدار البيضاء، راح ضحيتها المئات يومين قبل هذه الزيارة التاريخية".
وذكر السيد مصطفى الكتيري، بأن الزيارة أربكت حسابات المستعمر ومخططاته، إذ احتشدت جماهير المواطنين المغاربة على طريق القطار الملكي المنطلق من الرباط نحو طنجة، عبر مدن سوق أربعاء الغرب ثم القصر الكبير فأصيلة، في صورة تؤكد التلاحم المتين والأواصر القوية بين العرش العلوي والشعب المغربي.
واعتبر المندوب السامي أن زيارة ملك المغرب، رفقة وريث سره آنذاك الأمير مولاي الحسن وشقيقه الأمير مولاي عبد الله وشقيقته الأميرة للا عائشة، كان لها انعكاس إيجابي على القضية الوطنية على المستويين القاري والدولي، وجعلت الحواجز المصطنعة بين مختلف مناطق المغرب آيلة للسقوط طالما أن المغرب متمسك بوحدته الترابية.
وحفاظا على ذاكرة المقاومة المغربية، ملكا وشعبا، أبرز السيد الكتيري أن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير عملت على إحداث 77 فضاء متحفيا بمختلف جهات المغرب، لتخليد مفاخر النضال الوطني، فضلا عن سلسلة من الندوات واللقاءات حول المحطات المضيئة من تاريخ المغرب.
كما تعمل المندوبية السامية، التي احتفت بهذه المناسبة بثلة من أعضاء المقاومة وجيش التحرير، على المحافظة على تاريخ المقاومة من خلال إعادة استنساخ بعض الوثائق المهمة واستعادة أخرى توجد في مراكز الأرشيف الأجنبية، وكتابة موسوعة عن الحركة الوطنية للمقاومة وجيش التحرير.
وجدد السيد مصطفى الكتيري، تمسك المقاومين بمغربية الصحراء ووقوفهم صفا موحدا وراء جلالة الملك محمد السادس، وتعليماته السامية المتضمنة في خطاب تنصيب اللجنة الاستشارية للجهوية.
وفي ختام الحفل، رفع الحاضرون أكف الضراعة بالدعاء بالرحمة والمغفرة على روحي فقيدي الأمة جلالة الملك محمد الخامس وباني المغرب الحديث المغفور له الحسن الثاني، وأن يسكنهم الله فسيح جنانه، وبالنصر والتمكين لسليل الدوحة النبوية جلالة الملك محمد السادس ولسائر افراد الأسرة العلوية المجيدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسالة شكر وتقدير مرفوعة إلى معالي السيد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الأستاذ المحترم مصطفى الكتيري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه :: القوانين العربيه Arab law-
انتقل الى: