مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه
مرحبا بك معنا و نتمنى أن تكون من أعضاء منتدانا
و تساهم معنا ليستفيد الجميع ، و شكرا لك

مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه

منتدى للخدمات القانونيه
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
محمد جمعه موسى للمحاماه *جمهوريه مصر العربيه  -  محافظه البحيره - رشيد *01005599621- 002-01227080958-002 خدمات قانونيه استشارات تسويق عقارى  http://dc184.4shared.com/img/177668446/1a57757b/Egypt.gif?sizeM=3        
 
      Mohamed goma Mousa - Egypt - albehara - Rashid -   Legal Consulting - Services - Marketing mortgage 




شاطر | 
 

 متابعه لجلسه المحامين بطنطا بالتفصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lahmawy



الجنس الجنس : ذكر
الابراج الابراج : الجدي
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 52
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 20/01/1987
العمر العمر : 29
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : محامى
السٌّمعَة السٌّمعَة : 50
نقاط نقاط : 111
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/02/2010

مُساهمةموضوع: متابعه لجلسه المحامين بطنطا بالتفصيل   الأحد يوليو 18, 2010 10:44 am

متابعة من داخل محكمة طنطا / محمد هاشم المحامى
الساعة 11.30 صباحا :
تدفق منذ الساعات الأولى للصباح أعداد غفيرة من المحامين من كافة المحافظات فى اتجاه محكمة طنطا لمساندة زملائهم فى احداث محاكمة المحاميين المتهمن . كانت بعض الاخبار قد انتشرت فى ليلة امس تفيد قيام الامن باغلاق مداخل ومخارج مدينة طنطا للحد من عدد المحامين المتوجهين للمحكمة لكن هذا لم يحدث واغلب الظن ان الامن لم يتوقع تدفق هذه الاعداد التى قدرت بالآلاف فكان الاصوب تركهم يتوجهون للمحكمة لاحكام السيطرة عليهم فى مكان واحد بدلا من تحول الامر لمواجهة شارع .

دخلت اتوبيسات المحامين القادمة من محافظات مختلفة الى مدينة طنطا منذ الساعات الاولى للصباح حيث تجمع المحامون فى الشارع الفرعى المؤدى للمحكمة بينما قامت قوات امن مكثفة بتطويق مبنى محكمة طنطا منذ ليلة أمس .

وظهر جليا أن الامن استشعر كثرة الاعداد التى لازلت تتدفق على طنطا حتى الآن مما دفع بالاجهزة الامنية الى طلب تعزيزات من المحافظات المجاورة لتتحول محكمة طنطا قرابة الساعة التاسعة صباحا الى ما يشبه الثكنة العسكرية .

توجه بعض اعضاء مجلس النقابة العامة منذ ليلة أمس الى مدينة طنطا حيث أقاموا ليلتهم فى فندق عرفة ولم يكن معروف هل سيتواجد نقيب المحامين ام سيفوض اعضاء المجلس بحسب ما ذكر على لسانه .. إلا أن حمدى خليفة نقيب المحامين ظهر فى طنطا فى صباح اليوم حيث توجه مباشرة الى المحكمة .

نظرت محكمة الجنح رول جلسة اليوم على استعجال وكان الظاهر تعجل المحكمة فى الانتهاء من رول الجلسة حيث انعقدت الجلسة فى تمام الساعة التاسعة وتم تأحيل كل القضايا المنظورة فى الرول تقريبا .. وكانت القاعة التى ستنظر بها القضية قد تم تطويقها من الخارج والداخل بقوات أمن مكثفة .

بدأت المحكمة فى نظر قضية المحامين فى الوقت الذى قام الأمن بمنع المحامين من دخول القاعة ولم يدخل الى القاعة سوى عشرين محامى تقريبا فقط وهم نقيب المحامين واعضاء مجلس النقابة ونقيب الغربية وبعض اعضاء مجلس الغربية ومعهم منتصر الزيات فقط .

حتى الآن لازالت الجلسة منعقدة ولم نستطيع التوصل الى ما يدور داخل القاعة وإن كان آخر اتصال هاتفى مع الاستاذ منتصر الزيات من دخل القاعة كان يبدو عليه علامات عدم الارتياح وصرح بان الصورة سوداء للغاية .

وفى ذات الوقت الذى تنعقد فيه الجلسة داخل القاعة يزداد تجمع المحامين داخل المحكمة وخارجها والذى انحصر فى الشارع الجانبى للمحكمة حيث تعلوا الهاتفات الرافضة للاعتداء على المحامين وترتج المنطقة حول المحكمة بهتافات الاحتجاج .

ورغم أن قضية المحامين بدء نظرها منذ حوالى ساعة إلا أن المحامين لازلوا يتدفقون على طنطا من كافة المحافظات فقد ظهر منذ ليلة اتوبيسات تقل اعداد كبيرة من المحامين من بعض محافظات الصعيد .. عدد المحامين المتواجدين داخل وخارج المحكمة يزداد بمرور الوقت وقد وصل الى قرابة السبعة آلاف محامى حتى الآن

الاكثر حماسا فى هذه الاحداث شباب المحامين بالغربية والذين انضم اليهم شباب المحامين من القادمين من المحافظات المختلفة وتجمعوا داخل المحكمة مرددين هتافات معادية للقضاء والنيابة .. ومع ازدياد حالة الاحتقان بدأت الهتافات تتعدى النوع المعتاد لتتناول القضاة والنيابة بالاتهامات بتلقى الرشاوى والتعيين بالواسطة . أغلب الظن ان حالة الشباب المتجمع بالمحكمة قد وصل الى اقصى درجاته والاوضاع فى حالة احتقان وهو ما يهدد بانفجار الوضع اذا ما اصرت المحكمة على اصدار الحكم اليوم أو صدر حكم بالفعل بحبس المحامين .

لازلت المتابعة مستمرة وسنوافيكم بالجديد تباعا ...

= = = تحديث : الساعة 1.00 ظهرا = = =
بعد استكمال وصول العديد من اتوبيسات المحافظات .. نحو ثلاثة آلاف محامى تجمعوا الآن خارج المحكمة وقاموا بتطويقها وتنظيم مظاهرة فى شكل طواف حول مبنى المحكمة مرددين الهتافات المعادية للقضاء والنيابة .. تضمنت هتافات شباب المحامين تعيين اعضاء النيابة بالرشوة والمحسوبية والواسطة كما تضمنت اشارة لفساد القضاء وقضايا الرشوة والاحكام الموجه بتعليمات .

اما داخل المحكمة فقد تجمع المحامين المتواجدين منذ الصباح مع محامى الغربية ويقارب عددهم الاربعة آلاف محامى وقد تجمعوا فى بهو المحكمة مرددين الهتافات .

القاعة التى تنظر فيها القضية تقع فى الدور " تحت الارضى " البدروم وهى قاعة ضيقة جدا وتم اغلاق الممر المؤدى لها بقوات امنية مكثفة لمنع الاقتراب منها .

الجلسة لازالت منظورة حتى الآن .. والاخبار التى وردت الينا ان المحكمة بدأت فى سماع المرافعات فيما يحمل احتمالات اصدار الحكم اليوم

اما فى حالة وجود تحذيرات امنية من حالة الاحتقان الموجودة بين المحامين والتجمعات بالشوارع فقد يعدل القرار الى حجز الدعوى للحكم فى محاولة لامتصاص الغضب وتقليل عدد المحامين المتواجدين فى طنطا ..

وجارى المتابعة اللحظية وسنوافيكم بالجديد ..

= = = تحديث : الساعة 1.30 ظهرا = = =
انتهت الجلسة منذ خمس دقائق فقط .. كانت تفاصيل الجلسة على النحو التالى :

حضر ممثلا عن الادعاء من النيابة أثنين من المحامين العموم لنيابات طنطا

حضر ممثلا للدفاع حوالى ثلاثين محامى منهم مجلس النقابة العامة والفرعية ومنتصر الزيات

المحامى العام ترافع عن الادعاء فى الموضوع متمسكا بطلب الحكم بجلسة اليوم

الدفاع ترافع فى طلب اخلاء السيل متمسكا بطلب التأجيل للاطلاع لعدم حصوله على نسخة من القضية .

حتى مساء امس لم ينجح مجلسى النقابة العامة والفرعية فى الحصول على صورة من القصية .

الوحيد الذى نجح فى الحصول على صورة من ملف الدعوى بالامس هو منتصر الزيات .

رفعت المحكمة الجلسة وفى انتظار صدور القرار .

وسنوافيكم بالقرار وتطور الاحداث بعد قليل



قررت محكمة جنح مستأنف طنطا، اليوم، تأجيل محاكمة المحاميين إيهاب ساعي الدين، ومصطفى فتوح، إلي جلسة 4 يوليو المقبل ، لسماع الشهود، مع استمرار حبسهما، وعقب صدور الحكم، ردد نحو 500 محام كانوا علي سلالم مجمع محاكم طنطا، هتافات ضد القرار، ورددوا " باطل - باطل ".

كانت قوات الأمن في الغربية فرضت حصارا مشددا علي مجمع المحاكم في طنطا ، اليوم الأحد أثناء جلسة الاستئناف التي عقدتها محكمة جنح مستأنف طنطا ، لمحاكمة المحاميين المتهمين بالاعتداء على مدير نيابة ثان طنطا باسم أبو الروس، والمحكوم عليهما بالحبس 5 سنوات.

وسيطرت علي قاعة المحكمة وخارجها، حالة من القلق، خاصة بعد أن منعت الشرطة المحامين المتضامنين من الدخول إلي الجلسة ليقتصر الحضور علي هيئة الدفاع، والتي تشكلت من حمدي خليفة، نقيب المحامين، ورجائي عطية ومنتصر الزيات، ومرتضى منصور وصلاح القفص، وجلال شلبي، نقيب المحامين في الغربية.

وأصيب مرتضى منصور بحالة اختناق داخل الجلسة لسوء تهوية القاعة وازدحامها، وتم إخراجه من القاعة لتلقي الإسعافات .

وتردد خارج قاعة المحكمة صدور قرار عن إخلاء سبيل المحاميين مما دفع المحامين إلى ترديد "الله أكبر" وردد الجميع بلادي بلادي.

وعلي صعيد الوضع في المحافظات، سادت حالة من الترقب، في ظل إجراءات أمنية مكثفة حول المحاكم، وتحذيرات أطلقها حسين الجمال، أمين عام النقابة العامة للمحامين، لأعضاء نقابته، والذين طالبهم بعدم الخروج إلي الشارع للتعبير عن رفضهم لأحكام القضاء، وقال إن الشارع يخص الأمن وليس مسرحا لاعتراض المحامين، ومن يخرج للشارع عليه أن يتحمل التبعات، والنقابة بريئة منه، ولفت الجمال إلي أن الإضراب مستمر داخل النقابات الفرعية وغرف المحامين بالمحاكم حتى انتهاء المحاكمة، مشيرا انه في حالة الحكم باستمرار حبس المحاميين سيجتمع مجلس النقابة للاتفاق على صيغة جديدة للاحتجاج بالصور القانونية دون كسر القانون.

وشهد مجمع محاكم السويس مغادرة جماعية للقضاة ، قبل صدور القرار في جلسة الاستئناف في طنطا الذي شهد حالة من الهدوء أثناء جلسة الاستئناف في محكمة طنطا، وقال محامون إن القضاة أنهوا الجلسات مبكرا، حتى يتسن لهم المغادرة قبل صدور قرار في جلسة الاستئناف.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
متابعه لجلسه المحامين بطنطا بالتفصيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه :: احكام Sentences :: احكام قضائيه Judicial decisions and News crimes-
انتقل الى: