مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه
مرحبا بك معنا و نتمنى أن تكون من أعضاء منتدانا
و تساهم معنا ليستفيد الجميع ، و شكرا لك

مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه

منتدى للخدمات القانونيه
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
محمد جمعه موسى للمحاماه *جمهوريه مصر العربيه  -  محافظه البحيره - رشيد *01005599621- 002-01227080958-002 خدمات قانونيه استشارات تسويق عقارى  http://dc184.4shared.com/img/177668446/1a57757b/Egypt.gif?sizeM=3        
 
      Mohamed goma Mousa - Egypt - albehara - Rashid -   Legal Consulting - Services - Marketing mortgage 




شاطر | 
 

 أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المصلى بالدار البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hakam TAHIRI



الجنس الجنس : ذكر
الابراج الابراج : القوس
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الثور
عدد الرسائل عدد الرسائل : 213
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 28/11/1973
العمر العمر : 43
الموقع الموقع : http://fr.assabile.com/Morocco/laayoun-el-kouchi/laayoun-el-kouchi-22.htm
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المدير العام للشرگة
المزاج المزاج : .....
السٌّمعَة السٌّمعَة : 50
نقاط نقاط : 377
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المصلى بالدار البيضاء   السبت سبتمبر 04, 2010 6:22 am

الدار البيضاء - أدى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم صلاة الجمعة بمسجد المصلى بمدينة الدار البيضاء.
واستهل الخطيب خطبتي الجمعة بالتأكيد على أن الله تعالى فضل بعض النبيين على بعض، وبعض الأماكن والبقاع على بعض، كما فضل بعض الليالي والأيام على بعض، مبرزا أن أعظم ليلة في السنة كلها هي ليلة القدر المباركة التي هي خير من ألف شهر.
وأوضح أن هذه الليلة سميت بليلة القدر لعظمها وقدرها وشرفها وأن القدر معناه الشرف العظيم على اعتبار أنها ليلة أنزل فيها كتاب ذو قدر وعلى لسان ملك ذي قدر وعلى رسول ذي قدر لأمة ذات قدر، مؤكدا أن فضائل ليلة القدر كثيرة ومتعددة، ففيها أنزل القرآن الكريم هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان وفيها تتنزل الملائكة والروح بأمر الله عز وجل، فيستغفرون للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات كما أنه في هذه الليلة المباركة يفصل الله تعالى ويبين كل أمر محكم من أرزاق العباد وآجالهم وسائر أحوالهم فلا يبدل ويغير.
وأضاف أنه في ليلة القدر أيضا يتفضل الله عز وجل بالرضى والرضوان والرحمة والغفران لمن أحيى هذه الليلة المباركة وأقامها إيمانا واحتسابا لله تبارك وتعالى. كما يعم في هذه الليلة الأمن والأمان والطمأنينة والسلام فهي سلام كلها ولا يقدر الله فيها إلا الخير والسلامة للمؤمنين المخلصين.
وأشار الخطيب إلى أن ليلة القدر المباركة تكون في العشر الأواخر من رمضان وهي على الأرجح في الوتر من هذه العشر، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم رغبنا في إحياء هذه العشر كلها بمزيد من التهجد والقيام والذكر وتلاوة القرآن والدعاء والتضرع إلى الباري عز وجل، لا سيما وأن النبي الكريم كان يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيرها، مبرزا أنه جرت عادة المسلمين بتحري هذه الليلة المباركة في السابع والعشرين من شهر رمضان.
وقال الخطيب إن مما شرعه الله تعالى في ختام هذا الشهر الكريم إخراج زكاة الفطر التي هي واجبة بعموم آيات الزكاة الواردة في القرآن الكريم وبالحديث النبوي الشريف، موضحا أن الحكمة من مشروعية زكاة الفطر ، كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أنها طهرة للصائم من اللغو والرفث وطعمة للمساكين وهذا مظهر من مظاهر وحدة الأمة وتماسكها وتراحمها وتآزرها.
وأكد أن زكاة الفطر تجب على المسلم عن نفسه وعمن تلزمه نفقته ومقدارها صاع مما يقتات من غالب قوت أهل البلد كما يجوز إخراجها نقدا، إلا أنه لا يجوز تأخير إخراجها عن صلاة العيد فإذا أخرت فإنما هي صدقة من الصدقات.
وابتهل الخطيب في الختام إلى الله عز وجل بأن ينصر أمير المؤمنين، حامي حمى الملة والدين جلالة الملك محمد السادس نصرا عزيزا يعز به الدين ويجمع به كلمة المسلمين وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد عضد جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
كما تضرع إلى العلي القدير بأن يشمل بواسع عفوه وجميل فضله وكريم إحسانه الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويكرم مثواهما ويجعلهما في مقعد صدق مع الذين أنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين.




المرفقات
ddd.jpg
(12 Ko) عدد مرات التنزيل 85
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المصلى بالدار البيضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتب محمد جمعه موسى للمحاماه :: القوانين العربيه Arab law-
انتقل الى: